29 رجب 1438 02:53






غداً أفضلْ



كلْ الناس في شتي انحاء المعمورة يدعون ربهم أن يكون الغد أفضل من اليوم، أفضل بكل ما تحمل الكلمة من معني والافضلية تختلف من إنسان الى إنسان حسب اعتقاداته وديانته وموطنه. علينا جميعاُ أمل بأن غداً أجمل وإن كان عند البعض اليوم جميل. لن أيأس فالله ربي هو حسبي ووكيلي وهو يعرف مستقبلي وغدي. الأمل مادام في قلوبنا أمل سنحقق الحُلم ونصل الى نهاية الطريق الذي يأخذنا الى عالمٍ من الطمأنينة وراحة النفس وتحقيق الذات واليأس هو العدو الذي يعطل إمكانات الانسان، ويمنعه من رؤية الفرص المتاحة لحل مشكلاته.
مهما بلغَ الانسان من العُمرْ يبقي الغد أفضل من الأمس فنحن نعرف ما حدث في الامس لكننا لا نعرف ما سوف يحدث في الغد فهو في علم الغيب. لستُ مع المتشائمين الذين ينظرون الى الأمور بنظرة سيئة والذين يبنون حياتهم على التشاؤم ويحولونها الى اللون الأسود والنظرة السرابيه للحياة. أقتبس (لا تقرأ بعض الكتب التي تربي التشاؤم والإحباط واليأس والقنوط) عائض القرني.
يُخْطي من يقول إن الفرصة لا تعود مرةً أخري الحياة حُبلى بالفرص لكن البعض لا يعرف أين يجد فرصته والسبب إنه لا يعرف نفسه ولا يثق بها ولا يثق بقدراتها وهذه هي الطامة الكبرى. الفرصة ليست مجرد ضربة حظ بلْ جد واجتهاد وعمل وإخلاص النية. قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: (( اغتنم خمسًا قبل خمس: شبابك قبل هرمك، وصحتك قبل سقمك، وغناك قبل فقرك، وفراغك قبل شغلك، وحياتك قبل موتك ))
أبواب الفرص مفتوحة في حياتنا لكننا نغلقها جهلاً وعدم إدراك إنها فرصه، لكنها تعود مراتِ كثيرة فمن ينتهزها ويشرق بها حياته ويزينها براحة باله. كم هو جميل أن ينتهز الانسان الفرص التي يُعِيد بها المياه الى مجاريها مع نفسه ومع الاخرين الذين أخطأ في حقهم بقصد وبغير قصد ولا يقلل شأن تلك الفرص مهما صغُرتْ فالصغير في عيون الاخرين كبير.
الحياة ليستْ فرصة واحدة الحياة فرص، فلا تتوقف عن البحث عن الفرص وتنتظر الصدفة التي تأتي وربما لا تأتي. ولستْ مع من يقول: هذه فرصة العمر إنها نظرة تشاؤميه. اقتبس (هناك ثمة وقت في حياة الإنسان إذا انتفع به نال فوزاً ومجداً، وإذا لم ينتهز الفرصة أصبحت حياته عديمة الفائدة وبائسة. “




عثمان بن حمد أباالخيل

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 655


خدمات المحتوى


التعليقات
#12311 [موسى أبو صقر]
0.00/5 (0 صوت)

29 رجب 1438 10:43
الافضل والافضل
دائما وابدا يجب ان نتفائل بعد عناء يوم بأن يوم الغد أفضل بأذن الله تعالى .
وكما يقول المثل ( يوم لك ويوم عليك )
ولابد من الإيجابية بكل نواحي واتجاهات الحياه اليوميه .
مشكور استاذنا الكاتب عثمان ابا الخيل على جهودك المميزه بمقالاتك الرائعه مشكووووووور .

[موسى أبو صقر]

عثمان حمد أباالخيل
عثمان حمد أباالخيل

تقييم
10.00/10 (5 صوت)