19 صفر 1440 12:24




همة السعوديين ... جبل طويق


زمن قياسي في عمر مملكتنا الغالية هذا التحول الذي أبهر العالم من شرقة الى غربه ومن شماله الى جنوبه، زمن قياسي نسابق به الزمن لنقف في مصاف الدول المتقدمة بكل ألوانه بهذا التقدم الحضاري مع الحفاظ على قيمنا ومبادئنا الإسلامية. إن من أعظم النعم التي ينعم بها علينا ربنا سبحانه نعمة الأمن والأمان في الوطن، نعمة يغفل عنها وعن شكرها كثير من الناس، نعمة افتقدتها كثير من الأوطان. إن الشعب السعودي الجبار العظيم يحب أرضه وسمائه ومائه وترابه ويفديها بالروح.

لقد أبهر سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، حفظة الله العالم بهذا الوصف الدقيق المحفزة لبذل المزيد من الجهد والعطاء عن همة السعوديين مثل جبل طويق الشامخ يشبه في شكله القوس أو "الطوق"، فهو يحيط بمنطقة واسعة تمتد ما يقارب ٨٠٠ كيلومتر، من نفود الثويرات في محافظة الزلفي شمال السعودية إلى مشارف وادي الدواسر والربع الخالي جنوباً، هذا الجبل الذي لن ينكسر إلا إذا انهد هذا الجبل وتساوى بالأرض وسيبقي على مدي الزمن إن شاء الله، نحن السعوديين ذكوراً وإناثاً في كل يوم تشرق فيه الشمس نتسابق إلى التعبير عن مشاعرنا الصادقة النابعة من القلب تجاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اطال الله بعمرة بمختلف معاني الحب .

من أجل تحقيق رؤية المملكة 2030 بدأت حكومتنا الرشيدة الى تمديد الطريق الذي سوف تسلكه بعدة برامج منها برنامج إعادة هيكلة الحكومة، برنامج الرؤى والتوجهات، برنامج تحقيق التوازن المالي، برنامج إدارة المشروعات، برنامج مراجعة الأنظمة، برنامج قياس الأداء، برنامج التحول الاستراتيجي لشركة أرامكو السعودية، برنامج إعادة هيكلة صندوق الاستثمارات العامّة، برنامج رأس المال البشري، برنامج التحول الوطني، برنامج الشراكات الاستراتيجية، برنامج التوسع في التخصيص، برنامج تعزيز حوكمة العمل الحكومي. إن تنفيذ هذه البرامج ومتابعتها وتذليل الصعاب يقع تحت إدارة مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الذي يرأسه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

همة السعوديين لن تنكسر وميزانية مملكتنا الغالية سوف تتجاوز تريليون ريال سعودي في عام 2019، همة السعوديين تعانق السماء والبطالة سوف تنخفض إن شاء الله الى 7%. همة السعوديين نفتخر بها في كل أصقاع المعمورة. حمى الله بلادنا.. وحفظ قيادتنا... حفظ الله بلادنا الغالية من كل مكروه وأدام علينا نعمة الأمن والأمان.

عثمان بن حمد أباالخيل





منقول صحيفة مال الاقتصادية

https://www.maaal.com/archives/20181028/114043

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 615


خدمات المحتوى


عثمان بن حمد أباالخيل
عثمان بن حمد أباالخيل

تقييم
10.00/10 (2 صوت)