الأخبار
الأخــبـــار الــمــحـلــيـــة
"موهبة" تقيم ملتقى الربيع بمشاركة 100 طالب وطالبة
بالشراكة مع وزارة التعليم

5 رجب 1438 09:02
عنيزة اليوم : محمد الصييفي



في إطار الاستعداد لملتقيات الأولمبياد الدولي المقبلة، تقيم مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" بالشراكة مع وزارة التعليم، ملتقى الربيع 2017 خلال الفترة من 2 إلى 11 رجب 1438هـ الموافق 30 مارس إلى 8 أبريل 2017م، في مدينتي مكة المكرمة والرياض.
ويحوي برنامج الطلاب المشاركين بملتقى الربيع الذي يصل عددهم (64 طالباً، و36 طالبة)، ما بين 8 و9 ساعات تدريب يومياً، ويعتبر الملتقى حلقة ضمن سلسلة من الملتقيات التي يتم فيها التدريب على العلوم وتخصصات الرياضيات الأربعة "الجبر، الهندسة، التركيبات، ونظرية الأعداد".
وتم اختيار الطلبة للالتحاق بملتقى الربيع من ضمن عدد من المرشحين من ملتقى الشتاء الماضي، كما مروا بمراحل مختلفة من التصفيات والاختبارات التي جعلتهم أهلاً لرفع راية المملكة في المحافل الدولية القادمة التي ستتم المشاركة بها.
وتكمن الفائدة الحقيقية من مثل هذه الملتقيات العلمية في التدريب على مواد علمية متقدمة يقوم على التدريب فيها نخبة من أفضل المدربين الوطنيين والمحليين لرفع مستوى طلابنا وطالباتنا ليس فقط بهدف المشاركة في المسابقات الدولية، ولكن بغرض إعداد جيل مؤهل من العلماء لدفع عجلة التطور والتنمية في وطننا الغالي.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1348


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)