الأخبار
الأخــبـــار الــمــحـلــيـــة
مفتشات عمل الجوف : يرصدن 70 مخالفة والتزام 80% بقرارات التأنيث
مفتشات عمل الجوف : يرصدن 70 مخالفة  والتزام 80% بقرارات التأنيث

29 رجب 1438 07:12
عنيزة اليوم : محمد الصييفي





رصدت مفتشات مكتب العمل بمنطقة الجوف 70 مخالفة لقرارات تنظيم عمل المرأة في محال بيع المستلزمات النسائية والاشتراطات الخاصة بها وذلك ضمن الحملات التفتيشية التي يقمن بها للتأكد من متابعة الالتزام بقرارات تأنيث المستلزمات النسائية وتنظيم سوق العمل والتأكد من الالتزام بأنظمة العمل.
أسفرت هذه الحملات عن ضبط مخالفات متعلقة بالتأنيث واشتراطاته ، تنوعت المخالفات للمادة ٣٣ من نظام العمل ومخالفات للمادة ٣٦ من نظام العمل ، ومخالفات عدم توفير اقسام منفصلة خاصة بالنساء وفقاً للضوابط المكانيه التى تضعها الوزارة لعمل المرأة ،
وذكرت مديرة إدارة شئون المرأة بمكتب عمل الجوف خفره التيماني، أن الحملات استهدفت عدداً من المنشآت بالفترتين الصباحية والمسائية ، وتم اتخاذ إجراءات بحق 60 منشأة ضمن الحملات التفتيشية المجدولة على المراكز والتأكد من مدى التزامهم بالتأنيث واشتراطاته. وأن حملات التي تنفذها مفتشات فرع الوزارة اسهمت في تحقيق 80% من التزام أصحاب المنشئات في شروط التأنيث بالمنطقة ، وأوضحت التيماني أن المفتشات حرصن على عمل الإرشاد المهني للموظفات والإجابة عن استفساراتهن المتعلقة بالحقوق والواجبات حتى يؤخذ ذلك بعين الاعتبار.
ودعت كافة العملاء بالإبلاغ عن مخالفات نظام العمل والقرارات الوزارية، من خلال الموقع الإلكتروني «معا للرصد» أو الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد (19911) .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 740


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)