الأخبار
أخــــبـــــــار القصـــــــيم
فكرة لوطني تطلق حزمة من المسابقات الايجابية في حي النهضة ببريدة
فكرة لوطني تطلق حزمة من المسابقات الايجابية في حي النهضة ببريدة

4 شعبان 1438 12:36
عنيزة اليوم : محمد الصييفي

أطلق برنامج فكرة لوطني ، بدعم من إمارة منطقة القصيم وعدد من الإدارات الحكومية حزمة من المسابقات التي تعنى بالأسرة وتحقق معايير البرنامج ومنها "مسابقة البيت الايجابي " ومبادرة "الجار الايجابي " ، حيث قدّمت جوائز متنوعة منها قطعة أرض ومبالغ نقدية وقسائم مجانية لعيادات الأسنان وسيارة وقسائم شرائية وتذاكر سفر وإقامة بجوار الحرم لمدة خمسة أيام في شهر رمضان القادم .

وذكر المشرف العام على البرنامج د.عبدالعزيز بن عبدالله الأحمد أن دعم سمو أمير منطقة القصيم للوصول إلى تنمية شاملة للمجتمع عبر برامج نوعية تحقق الايجابية في المنزل والمسجد والمدرسة والطالب والطالبة والمؤسسات الحكومية والخاصة .

مشيراً إلى أن ستة مسابقات ومبادرات انطلقت لتضاف إلى حزمة من المسابقات الماضية والقادمة ، لتستمر عبر مشاريع تحقق أهداف البرنامج التنموي في حي النهضة بمدينة بريدة كأنموذج ، وبعدها سيعمم على كافة الأحياء ومنها يتجاوز القصيم إلى مناطق أخرى خلال الفترة القادمة .

الرئيس التنفيذي للبرنامج د.زيد المحيميد ذكر أن مسابقة الطالب الايجابي في حي النهضة تتطلب تحقيق عدد من المعايير منها أن يكون الطالب قارىء ولديه إثراء معرفي ومساهم في الأعمال الايجابية ولديه رؤية واضحة لمستقبله ومرتب للأولويات ومرشّد في استهلاك الطاقة والماء ولديه بناء علاقات اجتماعية متميزة ، مضيفاً بأن الجوائز قسائم شرائية بقيمة 500 ريال وتذاكر سفر لمكة المكرمة لمدة خمسة أيام ودورات تدريبية وعلاج مجاني في عيادة أسنان .

مؤكداً أن المسابقات تشمل المعلم الايجابي في حي النهضة والذي تتحقق فيه عدد من المعايير ، ومسابقة الرسام الايجابي لأفضل عشر رسومات تتحقق فيها معايير الوطنية أوالترشيد أو برالوالدين أو التعامل الإيجابي مع البيئة ، وكذلك مسابقة الإداري الإيجابي في المدارس المستهدفة في حي النهضة ببريدة .

مختتماً بجائزة الجار الإيجابي التي تحقق الايجابية بتقديم رمز للوفاء للجار المهموم والمحتاج بتسديد قسط شهر من أقساط الجار في حي النهضة وفق شروط معينة تتحقق في ضعف الدخل وآجار السكن .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 324


خدمات المحتوى


تقييم
10.00/10 (1 صوت)