الأخبار
الأخــبـــــار الــــريـــاضـية
الريال يتوج ببطولة السوبر الأوروبي على حساب مانشستر يونايتد
الريال يتوج ببطولة السوبر الأوروبي على حساب مانشستر يونايتد

17 ذو القعدة 1438 02:13
عنيزة اليوم : تقرير : انس القاسم


ت‏وج ريال مدريد ببطولة كأس السوبر الأوروبي بانتصاره بهدفين لواحد على مانشستر يونايتد في المباراة التي أقيمت على ملعب فيليب آرينا في العاصمة المقدونية سكوبيه.

افتتح التسجيل للريال البرازيلي كاسيميرو في الدقيقة 24 ليعود الإسباني إيسكو ويسجل الهدف الثاني في الدقيقة 52 ، بينما سجل الهدف الوحيد لمانشستر البلجيكي روميلو لوكاكو في الدقيقة 62.

بدء ريال مدريد المباراة بطريقة (4-3-3) بينما اعتمد جوزيه مورينيو على طريقة دفاعية بخطة (3-5-2)،

أنطلقت المباراة بحذر من جانب الفريقين، رغم فرصة أولى سنحت لبيل في الدقائق الأولى من تسديدة مرت بجوار القائم، قبل أن تحل الدقيقة السادسة عشرة وفيها تتاح فرصة للريال من ركنية نفذها الألماني توني كروس وانقض عليها كاسيميرو بالرأس لكنها تصطدم بالعارضة.

وأستطاع الريال بأحكام سيطرتة على اللقاء بعد مرور أول ثلث ساعة مع تأمين دفاعي للمانيو.

ونجح كاسيميرو في التسجيل الهدف الأول في الدقيقة 24 من الشوط الأول حيث أستلم تمريرة طولية رائعة من داني كارباخال ليسدد الكرة بيسراه زاحفا ويهز شباك دي خيا.

وتوقف اللقاء بعد مرور نصف ساعة لمدة نحو دقيقتين لمنح اللاعبين قسطا من الراحة بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

ومع عودة اللعب عادت الروح للمانيو واستطاع بخلق فرصة عن طريق بول بوغبا الذي توغل داخل منطقة الريال لكنة سدد كرة ضعيفة اصطدمت بدفاعات الفريق الملكي

ومن جديد استفاق اليونايتد عبر جناحه أنطونيو فالنسيا الذي ينجح في التقدم من الرواق الأيمن مع مرور 38 دقيقة وتنفيذ عرضية لكن الكرة تمر من فوق رأس بوجبا، قبل أن يعاود اللاعب الإكوادوري بسرعته محاولته التوغل ويمرر كرة لمخيتاريان لكن يحتسب الحكم خطأ على "الشياطين الحمر".

وتصدى رافائيل فاران عرضية من جانب فالنسيا لينقذ فريقه من فرصة خطيرة جدا قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول.
ومع انطلاق الشوط الثاني اجرى مورينيو تغييرا بنزول ماركوس راشفورد بدلا من جيسي لينجارد لتعزيز الدور الهجومي للفريق الإنجليزي..

ولم تمر ست دقائق حتى أضافوا نجوم مدريد الهدف الثاني بعدما تسلم إيسكو كرة قصيرة من جاريث بيل داخل المنطقة ليخترق دفاعات مانشستر وينفرد بالمرمى ويسدد الكرة بسهولة في مرمى دي خيا.

ورغم هدوء إيقاع المباراة، من الطرفين إلا أن الريال يواصل لعبه الهجومي وتقدمة على مرمى دافيد دي خيا ويسدد مودريتش كرة قوية بيسراه خارج المنطقة

وباغت مانشستر بهدف في الدقيقة 62 عن طريق البلجيكي روميلو لوكاكو بعدما سدد الصربي نيمانيا ماتيتش كرة صاروخية تصدى لها نافاس لكنها ترتد من يديه من قوتها لتعود إلى البلجيكي الذي لم يتوان في إيداع الكرة في المرمى

وبعد تسجيل الهدف تحسن أداء مانشستر وزداد ضغطه على دفاعات ريال مدريد الذي تراجع للخلف واعتمد على الهجمات المرتدة.

وبداء التخوف واضح على ملامح زيدان الذي اسرع في اجراء تغييرين قبل ربع ساعة على نهاية اللقاء بنزول لوكاس فاسكيز وماركو أسينسيو بدلا من إيسكو وبيل،

وتألق حارس مرمى الريال نافاس في التصدي لهدف ثان محقق في الدقيقة 80 من انفراد لماركوس راشفود لينفرد بالحارس وسدد كرة استطاع الكوستاريكي في إبعادها لركنية.

ودفع زيدان بنجم الفريق كريستيانو رونالدو، في الدقيقة 82

ومع اقتراب على أنتهاء اللقاء حاول ريال مدريد بعدها إبطاء من إيقاع المباراة للخروج من الدقائق الأخيرة متوجا باللقب وهو ما حدث بالفعل حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب حتى بدأ الوقت المحتسب بدلا من الضائع والذي استمر لسبع دقائق، ليهدر فيلايني فرصة هدف التعادل من رأسية قوية داخل المنطقة تألق لحارس الكوستاريكي في الإمساك بها.

واستمر حماس الفريقين في الثواني الأخيرة وتألق ديفيد دي خيا في إنقاذ مرماه من هدف ثالث لكرة عن طريق أسينسيو الذي سددها بذكاء لكن دافيد دي خيا كان حاضرا في الذود عن مرماه .

ويعتبر اللقب هو الرابع للفريق الملكي والثاني على التوالي بالسوبر الأوروبي،

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 472


خدمات المحتوى


تقييم
2.00/10 (11 صوت)