الأخبار
أخـــــــبــــار عنـــــيــــــزة
تعليم عنيزة يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في مشروع تحدي القراءة العربي بدورته الثالثة
تعليم عنيزة يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في مشروع تحدي القراءة العربي بدورته الثالثة

9 صفر 1439 02:16
عنيزة اليوم : بدر البريك

أعلنت إدارة التعليم بمحافظة عنيزة جميع المدارس والطلاب للمشاركة عن انطلاق مشروع تحدي القراءة العربي في دورته الثالثة للعام الحالي. وحث سعادة مساعد مدير التعليم بمحافظة عنيزة لشؤون تعليم البنين الأستاذ عبد الله بن علي القرزعي جميع المدارس على التسجيل في الموقع الإلكتروني لمشروع القراءة العربي وفق الإطار المنظم للمشروع وحث الطلاب على المشاركة عبر التواصل مع مشرفي تحدي القراءة في المدارس.
ويأتي مشروع تحدي القراءة العربي وهو أكبر مشروع عربي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي.

ويأخذ التحدي شكل منافسة للقراءة باللغة العربية يشارك فيها الطلبة من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني عشر من المدارس المشاركة عبر العالم العربي، تبدأ من شهر سبتمبر/أيلول كل عام حتى نهاية شهر مارس/ آذار من العام التالي، يتدرج خلالها الطلاب المشاركون عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها في جوازات التحدي. بعد الانتهاء من القراءة والتلخيص، تبدأ مراحل التصفيات وفق معايير معتمدة، وتتم على مستوى المدارس والمناطق التعليمية ثم مستوى الأقطار العربية وصولاً للتصفيات النهائية والتي تُعقد في دبي سنوياً في شهر أكتوبر.

ولمزيد من المعلومات حول التحدي يمكنكم الاطلاع على الموقع الالكتروني: http://www.arabreadingchallenge.com

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 237


خدمات المحتوى


تقييم
2.00/10 (11 صوت)