الأخبار
الأخــبـــار الــمــحـلــيـــة
أمانة الرياض تطوّر مؤشرات قياس أداء أعمال البلديّات لتحقيق رضا المستفيدين
أمانة الرياض تطوّر مؤشرات قياس أداء أعمال البلديّات لتحقيق رضا المستفيدين
تعزيزًا لمبدأ الشفافية

19 جمادى الأول 1439 10:33
عنيزة اليوم






طوّرت أمانة منطقة الرياض مؤشرات لقياس أداء أعمال البلديات التابعة لها، بهدف متابعة سير طلبات المستفيدين وضمان عدم تأخر إنجازها، ومراقبة مستوى إنتاجيّة البلديّات بشكل يومي، وسعيًا لتحقيق رضا المستفيدين عن الخدمات البلدية.

وتقدم المؤشرات معلومات تفصيلية توضّح إجمالي الطلبات الإلكترونيّة على الخدمات البلدية التي تقدمها الأمانة، وتصنّف الطلبات حسب نطاقها البلدي، ووفق حالتها الإنجازية، وتتيح لمسؤولي البلديّات الاطلاع على مستوى إنتاجية بلدياتهم، وتزوّد المسؤولين في الأمانة بالأرقام الدقيقة لاتخاذ القرار المناسب للارتقاء بجودة تقديم الخدمات البلدية للمستفيدين.

وأظهرت مؤشرات قياس الأداء لشهر يناير من العام الحالي استقبال الأمانة 7.611 طلبًا إلكترونيًا للرخص المهنية في نطاق البلديات الفرعية بمدينة الرياض، موضحة إنجاز ما نسبته 64 بالمائة، فيما لا تزال 26 بالمائة من الطلبات تحت الإجراء، وقُدرت نسبة المتأخر منها بـ10 بالمائة.

وأشارت مؤشرات شهر يناير إلى استقبال بلديات محافظات منطقة الرياض 2.980 طلبًا على الرخص المهنية، وأنجزت منها 56 بالمائة، وتخضع ما نسبته 27 بالمائة لاستكمال الإجراءات، فيما بلغت نسبة المتأخرة 17 بالمائة.

وأوضحت المؤشرات تلقي الأمانة 3.717 طلبًا إلكترونيًا للرخص الإنشائية والقرارات المساحية خلال شهر يناير الماضي ضمن حدود بلديات مدينة الرياض، وتم إنجاز 74 بالمائة منها، فيما لا تزال 21 بالمائة من الطلبات تحت الإجراء، وبلغت نسبة المتأخر منها 5 بالمائة.

وأكدت الأمانة التزامها بالإفصاح عن نتائج مؤشرات الأداء أمام الرأي العام بصفة شهريّة، وذلك عبر موقعها الإلكتروني (alriyadh.gov.sa) وحسابها في شبكة التواصل الاجتماعي تويتر ((Amanatalriyadh، بهدف تعزيز مبدأ الشفافية

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1059


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)