الأخبار
أخـــــــبــــار عنـــــيــــــزة
مدير تعليم عنيزة يلتقي بقادة المدارس والمراكز والمعاهد الأهلية بعنيزة
مدير تعليم عنيزة يلتقي بقادة المدارس والمراكز والمعاهد الأهلية بعنيزة

21 جمادى الأول 1439 04:36
عنيزة اليوم : بدر البريك


على شرف سعادة مدير التعليم بمحافظة عنيزة الأستاذ محمد بن سليمان الفريح، نظمت إدارة التعليم الأهلي بتعليم عنيزة صباح اليوم الأربعاء 22 / 5 / 1439 هـ لقاءً جمع قادة العمل التربوي في المدارس والمراكز والمعاهد الأهلية والأجنبية بمحافظة عنيزة بقاعة وذلك لمناقشة مستقبل التعليم الأهلي في ظل رؤية المملكة ٢٠٣٠ ومناقشة آليات العمل في الميدان ومستجداته إضافة إلى سبل تذليل المعوقات التي تواجه قادة المنشآت الأهلية.

وحضر اللقاء الذي عقد بقاعة العليان بالإدارة كل من سعادة مساعد مدير التعليم لتعليم البنين الأستاذ عبدالله القرزعي ومدير إدارة التعليم الأهلي الأستاذ حاتم الصغير ورئيس قسم الإشراف التربوي الأستاذ أحمد العبيسي وقادة المدارس والمراكز والمعاهد الأهلية والأجنبية بالمحافظة وعدد من مشرفي ومنسوبي تعليم عنيزة.

واستهل مدير إدارة التعليم الأهلي اللقاء مرحبا بالحضور وموجها شكره لمدارس أنجال الإبداع الراعي الرسمي للقاء.

هذا وبدوره نوه مدير التعليم إلى أهمية الشراكة بين الإدارة ومؤسسات التعليم الأهلي مؤكدا على أن أدارة التعليم على أهبة الاستعداد لتقديم كل ما يمكن لتحقيق شراكة فاعلة مع القطاع الأهلي.

ومن جانبه أشار مساعد مدير التعليم إلى اهتمام وزارة التعليم المتزايد بالتعليم الأهلي مما جعل الوزارة تتجه إلى تحويل الإدارة العامة التعليم الأهلي إلى وكالة مستقلة ترتبط بمعالي وزير التعليم مباشرة وأن الوزارة ماضية في تحقيق خطط واستراتيجيات رؤية المملكة 2030 في خصخصة التعليم.

هذا واعتبر رئيس قسم الإشراف التربوي أن مثل هذه اللقاءات هي انطلاقة لتنسيق أقوى وأفضل مع المدارس وكافة أقسام الإدارة لدعم و المدارس والمعاهد والمراكز الأهلية.

بعد ذلك توالت المداخلات والتي تناولت آليات سير العمل وسبل تذليل المعوقات التي تواجه قادة المنشآت التعليمية، كما تناولت بعضا من الآراء والمقترحات لتطوير العمل بين الإدارة وهذه المدارس.

كما تم في اللقاء تكريم الأستاذة مالكة مدارس وروضات أنجال الإبداع في عنيزة نظير الجهود التي يبذلونها في تحقيق تعليم أفضل.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 376


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (3 صوت)