الأخبار
أخــــبـــــــار القصـــــــيم
جامعة القصيم تنظم حملة "توعية وصحة وتثقيف" بعقلة الصقور
جامعة القصيم تنظم حملة
بأكثر من 244 برنامجا

13 جمادى الثاني 1439 04:02
عنيزة اليوم : بدر البريك



تنظم جامعة القصيم حملة "توعية وصحة وتثقيف" في نسختها الثانية بمحافظة عقلة الصقور برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم، وذلك لمدة 7 أيام في الفترة من 16-22/6/1439هـ تتضمن برامج شرعية، فكرية، برامج لصحة الفم، دورات تدريبية، تثقيف دوائي، توعية غذائية، الطب البيطري، خدمات تربوية اجتماعية، عروض مسرحية، برامج رياضية ترفيهية، سحوبات وجوائز وغيرها من أنشطة مقدمه لأهالي المنطقة.
وتأتي أهداف الحملة: لتعزيز القيم الإسلامية وغرس المفاهيم الإيجابية والانتماء للوطن وخدمته، وحماية النشء من مسالك الغلو والأفكار المتطرفة والسلوكيات الخاطئة ورفع مستوى المهارات الشخصية والقدرات الذاتية وتقديم الخدمات والاستشارات الطبية المتخصصة والخطط العلاجية ورفع مستوى العناية بالغذاء والرياضة والبعد عن العادات السلبية.

وتشمل برامج الحملة أكثر من 10 برامج في مختلف التخصصات تقدمها كليات الجامعة.
وفي الجانب الشرعي هناك انشطة متنوعة في أكثر من 78 مسجداً بمحافظة عقلة الصقور وأنشطة في 9 مدراس وذلك لترسيخ مبادئ الوسطية والاعتدال والتحذير من مسالك الغلو والتطرف، وفيما تشمل البرامج التربوية والاجتماعية أكثر من 10 برامج للمحافظة على دور الأسرة والنشء.
أما البرامج التدريبية فتأتي في أكثر من 19 دورة لتنمية المواهب ورفع الكفاءات بمختلف التخصصات، وتقدم الجامعة أكثر من 30 برنامجاً طبياً وتقدم خدمات الفحص من قبل استشاريي الجامعة والفحص البصري والمختبرات الشاملة، وتقدم الجامعة في صحة الأسنان أكثر من 42 برنامجاً تغطي 12 مدرسة، و30 برنامج بالمخيم الرئيسي و برامج التثقيف الدوائي وعددها 10 برامج تتناول طرق استخدام الدواء السليم ومحتويات الصيدلة المنزلية وطرق استخدامها. والبرامج الغذائية وعددها 24 تتلخص حول الممارسات الغذائية الخاطئة ومكافحة السمنة، وبرامج الصحة العامة وتشمل أكثر من 20 برنامجاً تختص بممارسة الرياضة والبعد عن الكسل. بالإضافة إلى قوافل الطب البيطري وتشمل الفحص الشامل وعلاج الماشية وتقديم الاستشارات الطبية لملاكها.
وتقدم الحملة عرض مسرحي وطني يحكي عن المملكة والتحولات التي مرت بها قبل التوحيد إلى أعوام النهضة و التي أستمرت عبر عصور ملوك المملكة العربية السعودية .
وتبلغ إجمالي برامج حملة "توعية وصحة وتثقيف" المقدمة لأهالي محافظة عقلة الصقور 244 برنامجا تقدمها كليات الجامعة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 552


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (9 صوت)