الأخبار
الأخــبـــــار الــــريـــاضـية
‏ريال مدريد يضرب سان جيرمان بثنائية ويصعد لربع نهائي أبطال أوروبا
‏ريال مدريد يضرب سان جيرمان بثنائية ويصعد لربع نهائي أبطال أوروبا

19 جمادى الثاني 1439 02:16
عنيزة اليوم : أنس القاسم


.
.
فاز نادي ريال مدريد الإسباني على نادي باريس سان جيرمان الفرنسي 1/2 في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء في حديقة الأمراء في إياب دور الـ16 من البطولة.

سجل الهدف الأول للريال البرتغالي كريستيانو رونالدو بالدقيقة 51 بينما عادل النتيجة لنادي باريس سان جيرمان الأوروجوياني ادينسون كافاني بالدقيقة71 ليعود الريال ويسجل الثاني عن طريق كاسيميرو بالدقيقة 80 من زمن اللقاء وقد كان النادي الملكي قد فاز على النادي الباريسي 1/3 في لقاء الذهاب بملعب سانتياجو برنابيو.

أنطلقت المباراة بضغط عالي من نادي باريس سان جيرمان من ناحية الجبهة اليسرى من أجل تسجيل هدف مبكر في الدقائق الخمس الأولى الا أن دفاع الريال وقف بصورة جيدة ودافع عن مرماة.

أستحوذ نادي باريس سان جيرمان بنسبة 57% في الدقائق 15 الأولى من بداية الشوط الأول وسط هدوء وحذر من ريال مدريد.

وفي الدقيقة 17 مرر اسينسيو كرة عرضية لسيرجيو راموس الذ سددها لكن تألق الحارس الفونس اريولا وصدها وعادت لرافاييل فاران ولكنه فشل في تحويلها لهدف.

وبالرغم من سيطرة باريس سان جيرمان على اللقاء بنسبة 52% الا إنه فشل في قص شباك المباراة وتلقى الفرنسي كريم بنزيما تمريرة رائعة من مارسيلو في الدقيقة 37 وانفرد مع الحارس الفونس أريولا لكنه أضاعها بشكل غريب.

وتصدى الكوستاريكي كيلور نافاس في الدقيقة 41 لعرضية انخيل دي ماريا القوية وتألق نافاس من جديد في الدقيقة 43 بعد ما تصدى لتسديدة كيليان مبابي بعد انفراد من الجبهة اليمنى وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وبنسبة 57% لنادي باريس سان جيرمان وسيطرة واضحة بينما اعتمد ريال مدريد على الهجمات المرتدة.

ومع انطلاق الشوط الثاني واصل فريق باريس سان جيرمان استحواذه وضغط عالي على مرمى ريال مدريد وفي الدقيقة 50 حول مارسيلو كرة عرضية ناجحة لكريستيانو رونالدو الذي سددها ولكنها مرت بجوار القائم.

وبعد 6 دقائق من انطلاق الشوط الثاني افتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو التهديف لريال مدريد برأسية قوية بعد عرضية رائعة من لوكاس فاسكيز.

وأجرى مدرب نادي باريس سان جيرمان إيمري في الدقيقة 59 أول تغيير بدخول خافيير باستوري بدلا من تياجو موتا وفي الدقيقة 59 تصدى الكوستاريكي كيلور نافاس لعرضية يوري بيرشيش وفي الدقيقة 66 اكمل النادي الباريسي اللقاء بعشرة لاعبين بعد ما تحصل لاعبة الإيطالي ماركو فيراتي على البطاقة الصفراء الثانية .

وعادل النتيجة لباريس سان جيرمان كافاني في الدقيقة 71 بعد خطأ من البرازيلي كاسيميرو في إخراج الكرة لترتطم بالأوروجوياني مسجلاً هدف التعادل.

واخرج زيدان في الدقيقة 72 الكرواتي ماتيو كوفاسيتش وادخل توني كروس واستبدل إيمري في الدقيقة 75 انخيل دي ماريا بدل من جوليان دراكسلر وفي الدقيقة ذاتها اخرج زيدان بنزيما وإشرك جاريث بيل.

واستطاع الريال التسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 80 عن طريق البرازيلي كاسيميرو بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء لتسكن شباك الحارس الفونسي اريولا وأجرى الفرنسي زيدان أخر تغييراته في الدقيقة 81 بدخول ايسكو وخروج اسينسيو.

وحول جاريث بيل كرة عرضية لفاسكيز الذي سددها لكنها تصطدم في العارضة في الدقيقة 82 وأجرى إيمري أخر تغييراته في الدقيقة 84 بدخول لاسانا ديارا وخروج كيليان مبابي.

وكثف الريال هجماته الهجمه تلو الآخرى مع استسلام واضح لنادي باريس سان جيرمان لينتهي اللقاء بعد ذلك بالنتيجة ذاتها ويواصل النادي الملكي حملة الدفاع عن لقبه بنجاح.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 434


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (17 صوت)