الأخبار
الأخــبـــار الــمــحـلــيـــة
"موهبة" تقيم ملتقى التدريب المكثف للموهوبين والموهوبات بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)
يعد الملتقى التدريبي الأكبر ويشمل 4 تخصصات علمية

25 رجب 1439 10:25
عنيزة اليوم : رائد العود




أطلقت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، ملتقى التدريب المكثف للموهوبين والموهوبات بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، والذي يستمر حتى يوم 20 من رمضان 1439هـ، الموافق 5 من يوليو 2018م، في تخصصات الرياضيات، والعلوم، والفيزياء، والكيمياء.

ويعد هذا الملتقى أكبر ملتقى تدريبي لطلبة الأولمبياد الدولي، حيث يتضمن ١٢ مستوى تدريبياً، ويتخلله عدد من المشاركات الدولية والمعسكرات التدريبية الخارجية.

ويضم الملتقى ١٢٩ طالباً وطالبة، يقوم على تدريبهم نخبة من المدربين يصل عددهم إلى ٥٢ مدرباً ومدربة من أكاديميين محليين ودوليين، ويصل عدد الساعات التدريبية إلى ٩ ساعات تدريبية في اليوم الواحد.

هذا، وستكون أولى مشاركات هؤلاء الموهوبين والموهوبات، مشاركة فريق الرياضيات في أولمبياد الرياضيات الأوروبي للبنات في مدينة فلورانس الايطالية خلال الفترة من ٩ إلى ١٥ أبريل ٢٠١٨م.

ويأتي هذا الملتقى انطلاقاً من دور "مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله "موهبة" في رعاية الموهوبين والموهوبات وتوفير البرامج التدريبية التي تعمل على تنمية مهاراتهم وتأهيلهم لخوض المسابقات و الأولمبيادات الدولية.

وأكد معالي الأمين العام لـ"موهبة" الدكتور سعود بن سعيد المتحمي أن المؤسسة حريصة على تأهيل أبناء الوطن من الموهوبين والموهوبات وتنمية مهاراتهم، على يد نخبة من الخبراء في التخصصات كافة التي يتضمنها الملتقى.

وشدد معالي الأمين العام على أهمية استعدادات الموهوبين والموهوبات للمشاركات الخارجية وإعدادهم بطريقة سليمة حتى يكونوا على قدر المواجهة والمسؤولية مع موهوبي الدول الأخرى، وليتمكنوا -بإذن الله- من تحقيق المراكز المتقدمة ورفع اسم بلدنا عالياً في المحافل الدولية كافة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 734


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)