الأخبار
أخـــــــبــــار عنـــــيــــــزة
عروض حصرية مُقدمة من تعليم عنيزة لمنسوبيه وأبنائه بمناسبة الإجازة الصيفية
عروض حصرية مُقدمة من تعليم عنيزة لمنسوبيه وأبنائه بمناسبة الإجازة الصيفية
#صيفكم_يهمنا ..

28 شعبان 1439 12:03
عنيزة اليوم :



تسير أيامنا ولا تتوقف، تلك سُنة الله فيما خلق.

ومع كلِّ عام تُطفئ شمعته، نزداد عمراً وخبرة، وربما تسللت أيامنا بساعاتها ودقائقها وثوانيها من يدينا دون أن نشعر.

إن الله قد وهبنا حياةً قصيرة مدتها، كثيرةٌ بركتها إن نحن استغللناها أفضل استغلال، إن علينا في هذه الدنيا أن نسرق لحظات المتعة والفائدة، حتى لا تنزلق منا الحياة، وتصبح بلا معنى ولا أثر!

يقول حبيبنا عليه الصلاة السلام:” لا تزول قدما عبدٍ يوم القيامة حتى يُسأل عن أربع” وذكر من ضمنها “عن عمره فيما أفناه، وعن شبابه فيما أبلاه”.

إن تنظيم الوقت لا يعني الجد بلا راحـة! وإنمـا يعني المزيد من السعادة والسيطرة على الظروف المحيطة، بـدل أن تسـيطر علينا.

وتأتي الإجازة الصيفية بعد مسيرة عامٍ كامل، مفعمٍ بالإنجازات الوظيفية والدراسية، إيذاناً بانتهاء مسيرةٍ محددة وتحقيقاً للقول:” روّحوا القلوب ساعةً بعد ساعة، فإن القلوب إذا كلّت عميت”.

إنك تستحق بعد عامٍ مُجهد، مزدحمٍ بالأعمال ومدججٍ بالأشغال ومليءٍ بالروتين المتكرر، أن تروّح عن نفسك لتسترد أنفاسك وتجدد طاقتك لتعود بإذن الله في العام القادم بهمةٍ ونشاط وحيوية.

ونستطيع استغلالها أيما استغلال بتدارسٌ لكتاب الله، رفقةٌ طيبة، نوادي مفيدة، رحلات مثمرة، رياضة، استثمارٌ للصباح، ترويحٌ مع العائلة أو الأصدقاء في المساء، نظام في الأكل والنوم ووضع أهداف للوصول للوزن الصحي، صلة الأرحام، وأخيراً ضبط وتقنين التقنية وتقليص الإدمان على الهواتف الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي، لنعيش حياتنا كما ينبغي ونحقق قائمة أهدافنا المُهملة بتركيزٍ أكثر.

نحن هنا في قسم الإعلام التربوي بتعليم عنيزة ، وتأكيداً لتوجيهات سعادة مدير تعليم عنيزة الأستاذ محمد بن سليمان الفريح والتي تؤكد دوماً على دعم الجهود لتحقيق الأهداف التعليمية والتربوية، وحرصاً منا في الإدارة على توفير أنسب السبل لخدمة منسوبينا الأكارم وطلابنا الأعزاء، وتقديراً منا لجهودهم طيلة العام الدراسي واستشعاراً لمسؤوليتنا المجتمعية .. ووفقاً لنتيجة الاستبيان التالي الذي تم نشره في حساب إدارة تعليم عنيزة على تويتر :



نُطلعكم في هذا التقرير على قائمةٍ مفيدة لجميع أطياف المجتمع التعليمي والتربوي، مع خالص دعواتنا بإجازةٍ سعيدة لكم جميعاً ..

(1): الفصول الصيفية لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية، سواءً للنظام الفصلي أو نظام المقررات ..

يأتي الفصل الصيفي في النظام الفصلي للطالبـ / ـة المنتظمـ / ـة ممن لديهم مواد تعثّر من مستويات سابقة بحيث يُسمح لهم بتسجيل مادة دراسية واحدة كحد أدنى من مواد التعثّر لديه ولا يزيد مجموع عدد الحصص الصيفية عن 17 حصة كحد أقصى، كما يمكن للطالبـ / ـة أن يدرسوا في فصولٌ مدمجة مع طلاب نظام المقررات في مادتي الرياضيات واللغة الانجليزية وفق التنظيمات الوزارية للفصول المدمجة.

رابط التسجيل : والذي يبدأ من تاريخ 5 إلى 9 رمضان 1439 هـ

(بنات)

https://docs.google.com/forms/d/e/1F...biRUg/viewform

أما في نظام المقررات فيُقدم الفصل الصيفي اختيارياً لطلاب وطالبات النظام ممن لديهم الرغبة في الدراسة بغرض تسريع التخرج أو معالجة التعثر في برنامج الخطة الدراسية.

رابط التسجيل : والذي يبدأ من تاريخ 5 إلى 9 رمضان 1439 هـ

(بنات)

https://docs.google.com/forms/d/e/1F...CbsWA/viewform

رابط تسجيل (البنين) في الفصول الصيفية لكلا النظامين ( الفصلي، المقررات ):

https://docs.google.com/forms/d/e/1F...8KkqA/viewform

وسوف يتم الإعلان عن مقر الفصول الصيفية لهذا العام قريباً

(2) : نوادي الحي

وهي عبارة عن مدارس داخل الأحياء يتم تجهيزها لممارسة الأنشطة التعليمية والترويحية، وتستهدف الطلبة – بشكل خاص – إضافة إلى أفراد المجتمع. وتقدم الأندية خدماتها مساءً , حيث يلتقي رواد المدرسة بمجموعات لها الاهتمامات والميول نفسها؛ لتنمية المهارات وممارسة الهوايات، واستثمار الوقت، وتكوين صداقات واعية تضيف لهم خبرات مفيدة، وتسهم في تكامل الشخصية بما يحقق للجميع توافقاً اجتماعياً، واستقراراً نفسياً في بيئة تربوية مشوقة وآمنة.

هُنا مجموعة أندية الحي المُصرحة في عنيزة مع أماكن تواجدها:

( للبنين )

نادي الحي بابتدائية الملك خالد في حي الملك خالد.
نادي الحي بمجمع العليان التعليمي في حي السليمانية.
نادي الحي بمتوسطة ابن مسعود في حي القادسية.
نادي الحي بمتوسطة أبي عبيدة في حي البديعة.
نادي الحي بثانوية الشبيلي على طريق الملك عبدالعزيز.

(للبنات)

نادي حي الابتدائية الثلاثون في حي الملك خالد.
نادي حي الابتدائية التاسعة في حي متروك.
نادي حي الثانوية السادسة في حي السليمانية.
نادي حي مجمع التحفيظ في حي الأشرفية.
نادي حي الثانوية الخامسة في حي سمحة.

(3): مراكز الحي المتعلم

والتي تُعد برامجاً تعليمية تدريبية تهتم بمحو أمية المتدربين والمتدربات أبجدياً وحضارياً مع إكسابهم مهارات حياتية تسهم في دفعهم نحو العمل المنتج بأسلوب جذاب، وترفع مستوى وعيهم بمشكلاتهم وثقافتهم ومجتمعهم والتفاعل مع متطلبات الحياة، كما يشتمل على مجموعة من المهارات الحياتية المتنوعة مثل برامج ( السكرتارية ، الحاسب الآلي ، المحادثة باللغة الإنجليزية والفرنسية ) وبرامج في ( المهارات الفنية والمهنية كالدورات الخاصة بصيانة الجوالات ) بالإضافة لدورات قصيرة في مجال الإسعافات الأولية وتنمية مهارات التفكير وتطوير الذات.

ستتوفر هذه المراكز في الإجازة الصيفية وتستمر حتى نهاية شهر ذي القعدة بإذن الله وستكون كالتالي :

مركز الحي المتعلم الثاني بمدرسة المأمون الابتدائية (للبنين).
مركز الحي المتعلم الثالث في المتوسطة الثانية بحي الضبط (للبنات).

(4): دورات مجانيّة تقدمها الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم، والتي ستتنوع بين حلقات التحفيظ العامة وحلقات تحسين التلاوة وبرامج الإقراء.


(5): برامج مجانية تُقدم من جمعية تآلف (الجمعية الخيرية لتيسير الزواج والرعاية الأسرية بعنيزة). إن جمعية تآلف تسعى لتقديم كل ما هو مفيد لبناء أسرةٍ واعية، وتقدم الاستشارات الزوجية والتربوية والنفسية والاجتماعية، بالإضافة إلى دورات تطويرية للرجال ولقاءات أسرية للنساء، كما أن لهم برامج مفيدة في التربية وكيفية التعامل مع الأطفال والمراهقين.


(6): أكاديمية الحنطي:

وهي أكاديمية متخصصة في التدريب والتطوير، تركز في أنشطتها على أربع محاور رئيسية وهي تدريب اللغة الانجليزية والحاسب الآلي والبرامج الإدارية والبرامج الأسرية الاجتماعية.

قامت بالتعاون مع إدارة تعليم عنيزة وفقاً لمذكرة التفاهم بين الأكاديمية وقسم التدريب والابتعاث بتعليم عنيزة برئاسة الأستاذ إبراهيم بن عبدالله العبيسي، وأعلنت عن تقديم خصم 20 % على البرامج التدريبية التي تفوق قيمتها 400 ريال ، علماً بأن جميع الأمسيات ستكون مجانية خلال الإجازة الصيفية.

(7): عرض مقدم من نادي ماجيك فتنس (قسم الصغار)

والذي يُعد من روّاد النشاط الرياضي في محافظة عنيزة.

(8): عرض مقدم من (النادي الصحي) في مجمع الجفالي للرعاية والتأهيل.

(9): عرض مقدم من مربط الدوسري (خيول)

(10): باقة عروض مقدمة من وكالة سواح عنيزة #مرناة

(لتنظيم الرحلات السياحية النسائية في القصيم )

بالإضافة إلى جولات المسار الثابت المجانية والتي تنطلق كل أربعاء خلال شهر رمضان

(11): عرض مقدم من صالة واحة الحكمة الرياضية

(12) : عرض مقدم من مركز الفيصل للبولينغ

عبارة عن يوم مجاني للطلاب المتفوقين

(13) :دراج عنيزة

وهو فريق يُعنى بهواة الدراجات الهوائية في عنيزة ومدن القصيم سعياً لإحياء ثقافة ركوب الدراجة الهوائية وترسيخها ونشرها بين فئات المجتمع، من أجل المتعة والصحة.

يقول المصطفى عليه الصلاة والسلام: ” نعمتان مغبونٌ فيهما كثيرٌ من الناس: الصحة والفراغ”.



فكرة : غاده العقيلي وَ سماح السبيعي

تنفيذ : غاده محمد العقيلي

تصاميم : سماح راشد السبيعي

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 340


خدمات المحتوى


تقييم
10.00/10 (1 صوت)