الأخبار
الأخــبـــار الــمــحـلــيـــة
افتتاح ملتقى الصحة العالمي بالرياض
افتتاح ملتقى الصحة العالمي بالرياض
برعاية معالي وزير الصحة وحضور دولي وإقليمي واسع

30 ذو الحجة 1439 08:55
عنيزة اليوم :


افتتح معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة ملتقى الصحة العالمي بمركز الرياض للمؤتمرات والمعارض، والمنعقد خلال الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر الجاري من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة عصراً.

ويأتي ملتقى الصحة العالمي، بتنظيم من شركة إكس إس لتنظيم المؤتمرات والمعارض المتخصصة بالإشتراك مع شركة إنفورما الجهة المنظمة لمعرض ومؤتمر ((Arab Health ، وسيقام على مساحة 9 آلاف متر مربع، ويهدف إلى تحديد الفرص الهائلة المتاحة لتطور الرعاية الصحية بالسعودية، ورفع مستوى جودتها، تماشياً مع برنامج التخصيص الذي تقوده وزارة الصحة.

سيستضيف ملتقى الصحة العالمي 135 عارضًا من الشركات السعودية والإقليمية والدولية بهدف عرض أحدث التطورات في الخدمات الصحية وتقنيات الأجهزة الطبية لأكثر من 8,000 من المهنيين التجاريين والصحيين.

ويتقسم ملتقى الصحة العالمي، إلى جزأين رئيسيين، مؤتمر متعدد التخصصات سيتحدث فيه كبار الخبراء العالميين والمسؤولين الحكوميين في قطاع الرعاية الصحية ومن المقرر أن يقدم هذا الملتقى محتوى تعليمي عبر مؤتمرات معتمدة للتعليم الطبي المستمر (CME) مخصصة للعاملين في مجال الرعاية الصحية المعنيين بالجانب الطبي، بالإضافة إلى معرض ستشارك فيه نحو 25 دولة، سيسلط الضوء على أحدث التطورات في مجال الخدمات الصحية والتدريب والتعليم الطبي وتقنيات الأجهزة الطبية.

ومن أبرز المتحدثين في المؤتمر من وزارة الصحة الدكتور خالد الشيباني وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتحول، والدكتور عمر الشنقيطي المستشار بمكتب تحقيق الرؤية في الوزارة، ويحيى القحطاني مدير الجودة في مدينة الملك فهد الطبية، و إحسان بافقيه، الرئيس التنفيذي لشركة ماسك، والدكتور سعدي طاهر خبير تشخيص وعلاج امراض الكلى، والدكتور كالوس كلينفلد المدير التنفيذي لمشروع نيوم.

كما سيشارك كل من دانيال لوبين المدير التنفيذي لماكنيلي للرعاية الصحية الأمريكية، وجورج هيل المدير التنفيذي لشركةRBC Capital Markets- ، والبروفيسور أسامة حمدي، الأستاذ المشارك بكلية الطب بجامعة هارفارد، وستيفن فلاهرتي مدير بشركةICHOM ، والبروفيسور كاي جتنسون مدير مجموعة لادر الألمانية، وبيتر ليجري المسؤول التنفيذي الأول لماكنيلي كابيتال الشرق الأوسط المحدودة الإماراتية، وشوكت جاويد رئيس تحرير جريدة Pulse International الطبية والعلمية الباكستانية، والدكتور ستيفن لاروس الشريك والمدير الإداري في شركة بوسطن الاستشارية السويدية.



----- التعاون المشترك

من جهته أكد الأمين العام للمجلس الصحي السعودي الدكتور أحمد بن محمد العامري على أهمية المشاركة في ملتقى الصحة العالمي، كونه يهدف إلى بناء العلاقات والتعاون المشترك بين الخبراء في المجال الصحي ليساهموا في تسهيل وتقديم أفضل الممارسات التي من شأنها أن تؤدي إلى تطوير أنظمة الرعاية الصحية في المملكة وتحسينها بما يلبي احتياجات المرضى والسكان.

وأضاف الدكتور العامري بأن الملتقى يعد فرصة واعدة للاطلاع على أحدث التطورات في مجال الخدمات الصحية، والاستفادة من أفضل الممارسات والمعايير العالمية لتطوير الرعاية الصحية على مستوى المملكة.

ونوه بأن رعاية معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة رئيس المجلس الصحي السعودي للملتقى، وعلى ما يوليه من اهتمام ومتابعة لرفع مستوى أداء وجودة الخدمات الصحية المقدمة لتحقيق تطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، واستجابة لحاجات المواطنين والمقيمين في المملكة، ومواكبةً للتطور الحاصل وفق رؤية 2030.

وعن مشاركة المجلس الصحي السعودي والمراكز الوطنية التابعة له ضمن فعالية الحدث الصحي، أوضح الدكتور أحمد العامري أن عدد من البرامج والمشاريع والمنصات الصحية الالكترونية سيقدمها المجلس عبر هذا الملتقى، تتضمن التطبيق الإلكتروني لاضطرابات النمو والسلوك "نمائي"، ومنصة المعلومات الوطنية الدوائية، ومنصة تفاعلية للسجل السعودي للأورام، كما سيتم التعريف بجهود المملكة في مجال الترميز الطبي، واستعراض للأدلة الإرشادية الوطنية لعلاج الأورام، حيث تم الانتهاء من إصدار 40 دليلاً إرشادياً وطنياً.

ومن بين التطبيقات التي يستعرضها المجلس في الملتقى تطبيق "أوقفها" الذي يختص بمساعدة المدخنين للإقلاع عن التدخين وهو أحد مبادرات برنامج مكافحة التدخين ضمن برامج التثقيف الصحي والكشف المبكر، كما سيسلط الضوء على مشروع الاستفادة من الأجهزة والمعدات الطبية ذات التكلفة العالية في إطار تطوير إدارة التكنولوجيا الطبية علي مستوى القطاع الصحي.

ومن الجهات التي ستشارك في ملتقى الصحة العالمي، مجلس الصحة لدول مجلس التعاون يحرص على المشاركة في مثل هذه اللقاءات الدولية والإقليمية للالتقاء مع التجارب العالمية والتنسيق وتعزيز التعاون مع المنظمات العربية والدولية العاملة في المجال الصحي، وتحديد مفاهيم القضايا الصحية والعلمية المختلفة والعمل على توحيدها وترتيب أولوياتها وتبني تنفيذ البرامج المشتركة بدول المجلس، وتقييم النظم والاستراتيجيات الحالية في مجال الرعاية الصحية ودعم التجارب الناجحة والاستفادة منها في الدول الأعضاء.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 81


خدمات المحتوى


تقييم
9.00/10 (2 صوت)