الأخبار
أخــــبـــــــار القصـــــــيم
جامعة القصيم تقيم معرضاً توعوياً بالتزامن مع اليوم العالمي للسكري واليوم العالمي للأشعة
جامعة القصيم تقيم معرضاً توعوياً بالتزامن مع اليوم العالمي للسكري واليوم العالمي للأشعة

19 ربيع الأول 1440 03:57
عنيزة اليوم :

افتتح معالي الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود مدير جامعة القصيم، صباح يوم أمس الإثنين الموافق 18/3/1440هـ، معرضاً توعوياً بالتزامن مع اليوم العالمي لمرض السكري واليوم العالمي للأشعة، والذي نظمه النادي الطلابي بكلية العلوم الطبية التطبيقية.

حيث قدم النادي الطلابي ممثًلا بأقسام البصريات والأشعة والمختبرات الطبية العديد من الخدمات للزوار منها: فحص السكر العشوائي والتراكمي، واختبار فصيلة الدم والتعداد الدموي الكامل، والدهون الثلاثية والكولسترول، ووظائف الكلى وفحص الغدة الدرقية بالموجات الصوتية، بالإضافة إلى قياس ضغط العين وقياس الأخطاء الانكسارية، وقياس كتلة الجسم وكذلك تجربة الواقع الافتراضي للتصوير بأشعة الرنين المغناطيسي، وقد تمت الإجابة على استفسارات الزوار والذين تجاوز عددهم ٤٠٠ زائر.

كما تم اكتشاف ١٠ حالات لأشخاص لديهم ارتفاع في السكر لم يكونوا على علم به، و٣ حالات ارتفاع عالي في الدهون وحالتين فقر الدم، وكذلك تم اكتشاف اشتباه في حالة مصابة بورمٍ في الغدة الدرقية وستة أشخاص أخرين مصابين بتكيسات في الغدة الدرقية، وتم توجيه جميع الحالات للمتابعة في عيادات الجامعة.

من جانبه أكد عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور محمد السهلي أن الكلية تقوم بتنظيم مثل هذه المعارض والفعاليات إيماناً بدورها في خدمة التخصصات الصحية وفي خدمة المجتمع لتحقيق رؤية ورسالة الجامعة، حيث تقيم الكلية العديد من البرامج الطبية والتثقيفية المتنوعة في مناسبات مختلفة، يقوم بها عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب المميزين بالكلية والتي من شأنها تقديم خدمات علمية وتثقيفية وطبية مميزة للمستفيدين بما يرتقي بسمعة ومكانة الجامعة.

وقدم "السهلي" شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة نظير ما يوليه من اهتمام ورعاية ومتابعة للكلية ولكافة الإدارات بالجامعة، والتي لها الأثر الملموس في الرقي بمستوى الجامعة بكافة المجالات.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 276


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (1 صوت)