الأخبار
أخـــــــبــــار عنـــــيــــــزة
بلدية عنيزة تضبط 858 مخالفة صحية خلال الربع الأول من 1440هـ
بلدية عنيزة تضبط 858 مخالفة صحية خلال الربع الأول من 1440هـ

2 جمادى الثاني 1440 02:38



أصدرت إدارة صحة البيئة في بلدية عنيزة تقريرها للربع الأول من العام الهجري الحالي 1440هـ والذي يتضمن تفاصيل أعمال الرقابة على كافة المحلات ومنافذ البيع الي تشرف عليها البلدية.

وقد قام مراقبي صحة البيئة في البلدية بأكثر من 8950 زيارة خلال الربع الأول من هذا العام، يتخلل ذلك الإشراف والمتابعة الدقيقة لمنافذ بيع الأغذية الجاهزة والطازجة من خلال فحص المخبري الدقيق، حيث تم فحص حوالي 900 عينة من مختلف الأغذية والتي يتم رفعها بشكل عشوائي ممنهج للتأكد من سلامتها للاستهلاك، وكانت جميع العينات سليمة.

وإلى جانب الرقابة الصحية والاستهلاكية على منافذ بيع الأغذية بمختلف أنواعها، يقوم مراقبي البلدية بالرقابة على كل المحلات دون استثناء للتأكد من تراخيص العمل اللازمة، فيما تم ضبط 858 مخالفة نتج عنها مصادرة حوالي خمسة آلاف كيلوجرام من مختلف المواد الغذائية والاستهلاكية الغير صالحة للاستخدام بحالات متنوعة.

وإلى جانب عملهم الرقابي فإن مراقبي صحة البيئة في بلدية عنيزة يقومون بشرح تثقيفي لكافة المحلات التي يتم التعامل معها لا سيما في السلامة الغذائية، بينما يحرص المراقبين في حال تم رصد مخالفة صحية بأن يتم شرح المخالفة للمحل وكيفية تحسين العمل وتطويره لتجنب الوقوع في المخالفات مستقبلا، وذلك إلى جانب الحملات التوعوية التي تقيمها إدارة صحة البيئية بشكل دوري بالتعاون مع إدارة خدمة المجتمع بالبلدية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 431


خدمات المحتوى


تقييم
10.00/10 (1 صوت)