الأخبار
الأخــبـــار الــمــحـلــيـــة
صدور قرار بإيقاف نشاط الطيران الشراعي في المملكة
صدور قرار بإيقاف نشاط الطيران الشراعي في المملكة
بعد تسجيل 3 وفيات خلال 4 أشهر

20 ذو القعدة 1431 04:20
عنيزة اليوم : متابعات
صدرت تعليمات من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي بإيقاف نشاط الطيران الشراعي بجميع أنواعه بشكل مؤقت في جميع أنحاء المملكة.

وقد اُعلن هذا القرار على موقع النادي الرسمي على شبكة الإنترنت، حيث ذكر أنه نظراً لارتفاع حصيلة الوفيات في الطيران الشراعة إلى ثلاث وفيات خلال أربع أشهر والتي كان آخرها وفاة الكابتن أحمد الزهراني مدير عام مدرسة الأرض والفضاء، ورغبة من النادي في تعزيز إجراءات الأمن والسلامة لهذه الرياضة، فقد تم توقيف ممارسة الطيران الشراعي بشكل مؤقت حتى يتم وضع آليات لرفع مستوى الأمان لممارسي هذه الرياضة.

وكان الكابتن أحمد الزهراني المؤسس والمدير العام لمدرسة الأرض والفضاء قد تُوفي الجمعة الماضية 22 أكتوبر في الثمامة إثر حادث طيران شراعي.

وكان الزهراني مدرب طيران شراعي معتمد من نادي الطيران السعودي، ويعتبر من الأبطال العالميين في هذه الرياضة حيث حقق المركز الثاني في بطولة أوروبا للطيران الشراعي كما أن له أرقاما قياسية عالمية، إلى جانب إشرافه على أول منطاد سعودي (منطاد الولاء)، والذي كان له حضور في الرياض والمنطقة الشرقية احتفالاً باليوم الوطني للمملكة لهذا العام.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 941


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)